TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق القمة العالمية لصناعة الطيران اليوم في أبوظبي

انطلاق القمة العالمية لصناعة الطيران اليوم في أبوظبي
القمة العالمية لصناعة الطيران

مباشر- أبوظبي: تفتتح في أبوظبي أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران، اليوم الأربعاء، بمشاركة رفيعة المستوى من الرؤساء التنفيذيين لسلاسل توريد قطاع الطيران حول العالم.

تهدف القمة، التي تستمر على مدار يومين، إلى تعزيز الاستدامة ومشاركة الشباب والابتكار في جميع جوانب القطاع.

في دورتها السابعة، تستضيف القمة أبرز العقول في مجالات الطيران والفضاء والدفاع، إضافةً إلى المسؤولين الحكوميين والأكاديميين؛ لتبادل المعرفة وبناء شراكات جديدة. ومن المتوقع أن تتناول القمة موضوعات رئيسية تشمل تكنولوجيا الطيران، السياسات، والاستثمار، مع التركيز على التطورات في استكشاف الفضاء وتقنيات الاتصال عريض النطاق.

من جانبه، أكد وليد المسماري، رئيس قطاع تكنولوجيا الفضاء والأمن السيبراني لدى مجموعة "إيدج"، أهمية القمة كمنصة للتواصل مع صناع القرار، واستكشاف الشراكات الاستراتيجية التي تعزز الابتكار.

كما ستسلط الجلسات الضوء على التوجهات الحالية في قطاع الطيران، بما في ذلك السفر الجوي، الاستدامة، والشحن الجوي. وسيشارك في النقاش نخبة من المتحدثين البارزين مثل ريكاردو كوندي، رئيس وكالة الفضاء البرتغالية، والدكتور محمد الأحبابي، مستشار أول في مجموعة إيدج.

وتعكس القمة النمو المستدام لقطاع الطيران، حيث من المتوقع أن يرتفع الاقتصاد الفضائي العالمي من 630 مليار دولار في 2023 إلى 1.8 تريليون دولار بحلول 2035، بمعدل نمو سنوي يبلغ 9%.

ويعتبر هذا الحدث فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والإمارات، حيث تشارك أكثر من 140 شركة أمريكية في المعرض هذا العام. كما يستعرض المشاركون أحدث توجهات طيران الأعمال، بما في ذلك السفر بسرعة تفوق سرعة الصوت ومبادرات الاستدامة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

القمة العالمية لصناعة الطيران تبحث الدور الحيوي للأبحاث والتطوير لتعزيز نمو القطاع